الطيب البوزياني : فضيحة جديدة للمديرية الإقليمية للتعليم بتزنيت..


الطيب البوزياني


أصدر المدير الإقليمي مذكرة داخلية بتاريخ 14 أكتوبر 2019 (انظر الصورة 1) موجهة لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالاقليم، قصد تنفيذ مقتضيات المذكرة الوزارية 100/19 في شقها المتعلق بانتداب ممثل عن كل جمعية آباء في وضعية قانونية في أجل أقصاه 31 أكتوبر 2019. وذلك للإعداد للجمع العام الإقليمي ثم الجهوي لتجديد ممثلي جمعيات الأباء بالمجلس الإداري للأكاديمية..،

لحد الآن الأمور عادية رغم ملاحظة طول المدة بين تاريخ صدور المذكرة الوزارية (1 اكتوبر) وتاريخ تفاعل المديرية (14 اكتوبر)..

لكن الفضيحة الإنتخابية والتدبيرية ستظهر عندما فاجأت المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بتيزنيت الجميع بنشر: "لوائح ناخبات وناخبي أعضاء المجلس الاداري للأكاديمية المنتدبين عن مكاتب جمعيات اباء وامهات واولياء التلاميذ حسب كل سلك تعليمي المحدثة بكيفية قانونية على صعيد المديرية الاقليمية" بتاريخ 25 أكتوبر (انظر الصورة 2)..
بل انها حددت تاريخ الجمع العام الإقليمي بتاريخ 29 اكتوبر.. اي قبل انقضاء الآجال القانونية لانتداب ممثل عن كل جمعية التي حددتها مراسلة المدير الإقليمي -كما سبق- في 31 أكتوبر 2019 !!!؟؟

اما تداعيات هذا العبث فهي؛ احتجاجات حادة من طرف جمعيات الأباء -في وضعية قانونية- التي لم تتمكن من انتداب ممثل لها بسبب قرار التغيير الفجائي المستغرب لكل تواريخ العمليات الانتخابية دون سابق اشعار..!! ويستعدون لتقديم طعون انتخابية من المؤكد انها ستلغي نتائج الجمع العام الإقليمي المقرر يوم 29 اكتوبر وبالتالي ستطعن في كل تمثيلية جمعيات الأباء بالمجلس الإداري للأكاديمية.. وهو ما سيؤدي إلى ارتباك في اجتماعات المجلس الإداري للأكاديمية..كما سيؤثر سلبا على تمثيلية واقتراحية وحضور رؤية جمعيات الآباء في هذه المؤسسة التي تدير الشأن التعليمي بكل الجهة..
هذا مع تسجيل الضياع والاستهلاك الذي يتعرض له الزمن الإداري والقضائي والتربوي بسبب مثل هذه السقطات التدبيرية الانفرادية والارتجالية المدوية التي أكثر منها السيد المدير الإقليمي..

انه مثال آخر للا مسؤولية "المسؤول الاول" عن قطاع التربية والتعليم بتيزنيت واستهتاره بكل النصوص القانونية والمؤسسات (من اللجنة الاقليمية إلى المجلس الإداري للأكاديمية) وبأبجديات العمليات الانتخابية كما هي محددة بالقوانين والأعراف الجاري بها العمل..


الطيب البوزياني


الطيب البوزياني : فضيحة جديدة للمديرية الإقليمية للتعليم بتزنيت..

الطيب البوزياني : فضيحة جديدة للمديرية الإقليمية للتعليم بتزنيت..

إرسال تعليق

0 تعليقات